الأحد، 2 أكتوبر 2016

الترامادول - التاريخ والإحصاء

الترامادول - التاريخ والإحصاء

الترامادول - أولترم

اولترم او الترامادول أولترم هو، مادة افيونية من المخدرات لتخفيف الألم ياخذعن طريق الفم
و يتم تسويقه في إطار مجموعة من الأسماء التجارية - مع أولترم وUltracet كونها أكثر يوصف على نطاق واسع ومعترف بها. وغالبا ما يوصف الترامادول لعلاج مستويات معتدلة من الألم بما في ذلك الأسنان وهشاشة العظام، والاعتلال العصبي في كل من إعدادات الحادة والمزمنة.
وافقت ايضا  المؤساسات الطبية على استخدام الترامادول لعلاج آلام السرطان في فترات أقل من 3 أشهر.
دواء الترامادول ليس لديه سوى البعض من مواصفات التخلص من الألم وذالك اقل من المورفين.

أسباب ابتعاد الترامادول عن المواد الافيونية

1- الترامادول هو دواء من الادوية الاصطناعية تماما، مما يعني أنه هو من صنع الإنسان ولا يخلق في الطبيعة.
هذا هو على العكس من المواد مثل المورفين والكودايين - وهذه المواد الأفيونية الطبيعية المستخلصة من خشخاش الأفيون.
وهو يختلف أيضا من العقاقير مثل الهيدرومورفون و هيدروكودون - Hydrocodone و كسيكودوني - oxycodone هذه الادوية الاصطناعية التى حين تصنيعها في المختبر ما زالت تحتفظ ببعض الصفات الطبيعية.

2- الترامادول من الادوية غير المألوف .
الترامادول يعمل كا مادة مخدرة في الطريقة المتوقعة لإدارة الإحساس بالألم ولكن أبعد من ذلك لأنها تتيح المزيد من فرص نوعين من المواد الكيميائية العصبية الاخرى في الدماغ تسمى بافراز والسيروتونين - Serotonin .
يلاحظ بأن يوجد افراز يعطي القدره على تحسين التركيز والسيروتونين - Serotonin يدير مجموعة من المهام بما في ذلك النوم والمزاج.

هناك تعليقان (2):

  1. علاج الادمان أصبح ضرورة لابد منها، وذلك كون الادمان حالة تستعبد الشخص وتجعله عبدا ذليلا خاضعا لها معتمد عليها نفسيا وهى بذرة المرض النفسي و الجسدي كما انه انتحارا بطيئا وذلك نتيجة الادمان المستمر على مادة او أكثر من المواد المخدرة، ويجب على المدمن أن يقوم بالذهاب إلى مستشفى لعلاج الادمان حتى لا يفقد المدمن عقله ويعجز عن القيام بواجباته اليومية حتى اذا فكر في التوقف عن ادمان المخدرات تظهر عليه اعراض انسحابية قاتلة، لذا يجب علاج الأعراض الانحسابية للمخدرات.

    ردحذف
  2. علاج الادمان من المخدرات يبدأ في مستشفى الأمل.

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.