الاثنين، 1 فبراير 2016

سحب الترامادول

1: ازالة سموم الترامادول من الجسم

مرحلة سحب وازالة مخدر الترامدول من جسم المدمن نهائيا و هى مرحلة تتراوح فترتها ما بين الخمسة أيام الى الخامس عشرة يوما يتم تحديدها حسب الجرعة التى تستخدم يوميا اثناء التعاطي في السابق ومدة الاستخدام و تعاطى الترامادول.
و ناتى الى ادمان الترامادول فإن معظم هذه الحالات يكون من الصعب ان يتم علاجها في المنزل و يجب على المريض المدمن للترامادول دخول المستشفى متخصص في علاج ادمان الترامادول او مركز علاجى من اجل السيطرة والتحكم في الأعراض الانسحابية التى يتعرض لها المريض .
و يتم علاج تلك المرحلة بالتوقف المفاجئ من التعاطي و إعطاء المريض بعض الأدوية التي تخفف من الام اعراض الانسحاب. 
الادوية التي تساعد على النوم مثال استخدام مضادات للاكتئاب أو الذهان حيث يفضل عدم اللجوء الى المهدئات حتى لا يحدث إدمانها لان المهدئات بديل اخرى يتعاطى بدل الترامادول وايضا إعطاء بعض المسكنات التي تعمل دون ان يحدث اى تأثير على المخ مثل دواء الفولتارين Alfoltarin أو دواء الكيتوبروفين Ketoprofen .

2: زيادة ارداة المدمن على التعافي 

مرحلة التشجيع والتحفيزو زيادة العزيمة من اجل الاستمرار فى العلاج والتعافي و عدم العودة مرة اخرى الى المخدرات و تتم تلك المرحلة عن طريق الطبيب النفسى أو الأخصائى المعالح و يكون و قتها بعد ان ينتهى مباشرة من مرحلة التخلص من السموموهي مرحلة عراض انسحاب مخدر الترامادول.

المصدر:  ابورجيلة لعلاج الادمانطرق علاج الترامادول في خطوات بسيطة - علاج ادمان الترامادول 

هناك تعليقان (2):

  1. علاج الادمان أصبح ضرورة لابد منها، وذلك كون الادمان حالة تستعبد الشخص وتجعله عبدا ذليلا خاضعا لها معتمد عليها نفسيا وهى بذرة المرض النفسي و الجسدي كما انه انتحارا بطيئا وذلك نتيجة الادمان المستمر على مادة او أكثر من المواد المخدرة، ويجب على المدمن أن يقوم بالذهاب إلى مستشفى لعلاج الادمان حتى لا يفقد المدمن عقله ويعجز عن القيام بواجباته اليومية حتى اذا فكر في التوقف عن ادمان المخدرات تظهر عليه اعراض انسحابية قاتلة، لذا يجب علاج الأعراض الانحسابية للمخدرات.

    ردحذف
  2. علاج الادمان من المخدرات يبدأ في مستشفى الأمل.

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.