السبت، 30 يناير 2016

العلاج السلوكي لمدمن الترامادول

المرحلة الثالثة من اعراض انسحاب الترامادول 

المرحلة الثالثة من اعراض انسحاب الترامادول 


مرحلة العلاج المعرفي السلوكى لتغيير الأفكار الخاطئة التى تتعلق باستخدام المدمن لتعاطي عقار الترامادول و كل انواع المخدرات وكيف ينظر المدمن الى نفسه وكيف ينظر اليه المجتمع.
ايضا يتم علاج مدمن الترامادول بما يصاب به من اضطربات عصبية واحداث نفسية تكون سبب من الاسباب التى تساعده على الإدمان مثل الاكتئاب و القلق و والخوف من المجهول.
كما أن العلاج النفسى الذي يقدم له يتم من خلال العديد من الجلسات العلاجية الفرديه أو الجماعيه او بمعاونة مجموعات الدعم التي تتكون من مجموعة من الأشخاص المتعافيين من الإدمان و لكنهم أقلعوا عن المخدرات بشكل نهائي 
و اهمية تلك المجموعات انه يتم تبادل الخبرات و تقديم ما لديهم من الدعم الى الأشخاص الآخرين المبتدئين فى مراحلة العلاج و حديثى الشفاء من ادمان الترامادول و المخدرات.

المصدر:  ابو رجيلة لعلاج ادمان الترامادول - علاج ادمان الترامادول - اعراض انسحاب الترامادول 

هناك تعليق واحد:

  1. علاج الادمان أصبح ضرورة لابد منها، وذلك كون الادمان حالة تستعبد الشخص وتجعله عبدا ذليلا خاضعا لها معتمد عليها نفسيا وهى بذرة المرض النفسي و الجسدي كما انه انتحارا بطيئا وذلك نتيجة الادمان المستمر على مادة او أكثر من المواد المخدرة، ويجب على المدمن أن يقوم بالذهاب إلى مستشفى لعلاج الادمان حتى لا يفقد المدمن عقله ويعجز عن القيام بواجباته اليومية حتى اذا فكر في التوقف عن ادمان المخدرات تظهر عليه اعراض انسحابية قاتلة، لذا يجب علاج الأعراض الانحسابية للمخدرات.

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.